المواقع العقارية السياحية


Right

مشروع سرايا العقبة

هو أحد أكبر المشاريع العقارية السياحية في الأردن، ويقع على الشاطئ الشمالي من مدينة العقبة. حيث يشمل المشروع تطوير مخطط رئيسي يتألف من حوالي (634) ألف متر مربع تقريباً ويقام حول بحيرة شاطئية ليوسع الواجهة البحرية لخليج العقبة بمقدار(1.5) كيلومتر. وتفوق تكلفة المشروع المليار دولار أمريكي. يحتوي مشروع سرايا العقبة على (756) وحدة سكنية فاخرة موزعة ما بين "جراند فلل"، و"فلل"، و"تاون هاوسز"، وشقق سكنية مختلفة الأنواع والمساحات، بالإضافة إلى "دوبلكسات نادي الشاطئ ". ويضم المشروع فنادق من فئة الخمس نجوم وفنادق بوتيك. وستقوم شركة "جميرا"، المتخصصة في مجال الضيافة أقراالمزيد...


واحة أيلا

من المتوقع ان يضيف المشروع(17) كم من الشواطئ الجديدة من خلال إدخال مياه البحر إلى داخل المشروع والتي ستتم بواسطة حفر (250 م) من شريط خليج العقبة. وسيضم المشروع عددا كبيرا من الفنادق، والوحدات السكنية المميزة وملعباً للغولف ومنطقة وسط المدينة التي تشتمل على العديد من المرافق الحيوية كالمرينا والمحلات المختلفة والمقاهي والمراكز الترفيهية. وتتمحور فكرة المشروع حول إنشاء (فينيسيا عربية) تضم بنايات صممت بإيحاء من فن العمارة العربي. ومن المتوقع أن يوفر مشروع آيلا نحو (3000) وحدة سكنية بالإضافة إلى (1700) غرفة في فنادق(4، 5) نجوم التي سيتم تشييدها على مدى (9) سنوات. وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع بحوالي (1.4) مليار دولار أمريكي وتبلغ مساحته الإجمالية (430 هكتار) على الشاطئ الشمالي.

Right


left

مرسى زايد

هو أكبر مشروع عقاري وسياحي على مستوى المنطقة، و يمتد على مساحة (3.2) كم مربع ويشمل واجهة مائية بطول(2) كم. ويهدف المشروع إلى تطوير الواجهة البحرية وتحويلها إلى بيئة مؤهلة للاستخدام المتعدد الأغراض تنتشر عليها الأبراج السكنية المرتفعة والمناطق المخصصة للمرافق الترفيهية والسياحية وأخرى مخصصة للأعمال التجارية، إضافة لعدد من الفنادق الرائدة عالمياً. ومن جهة أخرى، ستعد مراسي اليخوت المتعددة التي سيتم إنشاؤها إضافة هامة للطاقة الاستيعابية للمراسي القائمة حالياً في مدينة العقبة، مما يسهم في تحويل مدينة العقبة إلى وجهة رئيسية لليخوت، بالإضافة لإنشاء ميناء حديث للبواخر السياحية.

.

مشروع تالا بي

يعتبر أول مشروع متكامل و يمتد مشروع تالا بي على مساحة أرض تبلغ (2.7) مليون متر مربع على بعد (14) كم إلى الجنوب من وسط مدينة العقبة،ويشتمل المشروع الذي يصل طول شاطئه إلى (2) كلم على البحر الأحمر، على مجموعة متنوعة من المباني السكنية من أهمها مباني المارينا تاون، ومرسى اليخوت، وشقق الحدائق وشقق البحيرات، وفلل الجولف ومرسى اليخوت، إضافة إلى نادي الشاطئ ومجموعة من المتاجر والمقاهي على امتداد مرسى اليخوت. كما يتضمن فنادق من فئة (4،5)نجوم تشتمل في مجموعها على (1400) غرفة فندقية وتشمل الكلفة الإجمالية للمشروع ما عدا الفنادق (680) مليون دولار.

Left


Left

مشروع مدائن العقبة للتطوير العقاري

ستقوم شركة مدائن العقبة بتطوير مشروعين في مرتفعات اليمانية، وهما: مشروع "Seascape": والذي يقع على مساحة أرض (5.4 هكتار)، ومساحة بناء (2.73 هكتار). ولقد جاء هذا المشروع تلبية لاحتياجات المهتمين بالتميــّز والفخامة لما يتمتـّع به من مميزات رائعة، ومواصفات معمارية فخمة، إضافة إلى كونه مكاناً حيوياً يتمتع بقدر من الخصوصية والأمان. والمشروع محاط بالعديد من الحدائق والمناطق الخضراء المنسقة من قبل الشركة الفرنسية المتخصصةMichel Desvigne Landscape بمنتهى الرقي لتتناسب وطبيعة المكان، بالإضافة إلى الطرق الداخلية بين الفلل المصمّمة بروعة وحداثة، أقرا المزيد...


مشروع مجمع سكني لنقابة المهندسين الأردنيين

وقعت شركة تطوير العقبة ونقابة المهندسين الأردنيين لتطوير (4.4 هكتار) من مساحة أرض مرتفعات اليمانية حيث يبلغ حجم الاستثمار(50) مليون دولار أمريكي، وسوف تبدأ النقابة بتطوير المجمعات السكنية الفخمة.

Left


Left

مشروع هضاب تالا

وقعت شركة تطوير العقبة ونقابة المهنيقع المشروع على شاطئ العقبة الجنوبي في منطقة مرتفعات اليمنية على قطعة ارض بمساحة (75) ألف متر مربع، وبمساحة بناء إجمالية (37250م2) مقسمة للشاليهات وللفندق، وبكلفة (35) مليون دولار وهو مشروع سياحي عقاري ترفيهي، يبلغ عدد الشاليهات فيه (588) شاليه. ويتم تطويره من قبل شركة الهضاب للاستثمارات السياحية والعقارية.


مشروع منتجع البحر الأحمر

يقام على تله طبيعية على الساحل الجنوبي لمدينة العقبة وعلى بعد 10كم من مركز المدينة، وتقوم بتطويره شركة تعمير الأردنية القابضة، وتبلغ مساحة الأرض(147.4009) متر مربع ويضم المشروع (260) فيلا بأربعة تصاميم مختلفة ومساحات من(225-3509) متر مربع للفلل المستقلة، و (175-220) متر مربع للفلل المتلاصقة. يحقق المشروع مفهوم المنتجعات الساحلية المسورة والمخدومة بالكامل، ويصل حجم الاستثمار فيه إلى حوالي (75) مليون دولار. ويضم المشروع نادي شاطئ تصل مساحته إلى (40) ألف متر مربع ويضم شواطئ واسعة، ونادي صحي، ومنتجع علاجي، ومطاعم ومقاهي متنوعة، ومواقف للسيارات. كما يقام وسط المشروع مركز ترفيهي تبلغ مساحته (9) آلاف متر مربع ويحتوي على ملاعب خارجية (تنس)، أقرا المزيد...

Left


عدد المشاهدات :1453