وزير الداخلية يرأس اجتماعا لمناقشة الواقع السياحي في لواء البتراء

ترأس وزير الداخلية سلامة حماد في مبنى الوزارة اليوم الاربعاء اجتماعا بحضور وزير السياحة والاثار مجد شويكة لمناقشة الواقع السياحي في لواء البتراء ومعالجة ابرز المعيقات والتحديات التي تواجه اللواء.
وشارك في الاجتماع رئيس مجلس مفوضي اقليم البتراء التنموي والسياحي الدكتور سليمان الفرجات وامين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور وعدد من المسؤولين والمعنيين.
واكد وزير الداخلية بان ملف السياحة في البتراء هو موضع اهتمام وعناية جميع الجهات الوطنية التي تعمل باستمرار للنهوض بمستوى القطاع السياحي بمسؤولية مشتركة مع كافة مؤسسات الدولة وبما يخدم هذا القطاع باعتباره من روافد الاقتصاد الوطني وبالشكل الذي يوفر الراحة والطمانينة للسياح ويشجعهم على زيارة البتراء.
من جانبها اكدت شويكة اهمية تضافر جميع الجهود الوطنية لمعالجة اي مشكلات تواجه قطاع السياحة وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة في اقليم البتراء ووضع خطة تنفيذية تتضمن التوصيات المنبثقة عن الاجتماع وتطبيقها على وجه السرعة.
كما عرض الفرجات خلال القاء الواقع السياحي في لواء البتراء وابرز التحديات وضرورة العمل لادامة تنشيط القطاع السياحي.
وناقش الاجتماع عددا من المحاور المتعلقة بقضايا النقل وتطوير البنية التحتية والتشريعات وزيادة الفرص الاستثمارية اضافة الى الخطة الامنية الموضوعة وبما يضمن دعم القطاع السياحي الذي يشكل عصبا مهما للدولة الاردنية.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر في مدينة البتراء خلال الشهر المقبل لاستكمال الاجراءات التنفيذية المتعلقة بدعم القطاع السياحي في اللواء.

عدد المشاهدات :1101