الطلبات الالكترونية للتأشيرات والاقامات

للاطلاع على الرابط الخاص بالطلبات الالكترونية للتأشيرات و الاقامات انقر هنا.


نبذة عن المشروع

نبذة عن النظام :

إن النظام الالكتروني الجديد  هو جزء من برنامج الحكومة الإلكترونية لتطوير و تنفيذ خدمات حكومية (Cross-Governmental eservices)  و التي تقدمها  وزارة الداخلية (مديرية الجنسية و شؤون الأجانب والاستثمار بالشراكة مع عدد من  الوزارات و الدوائر الحكومية الأخرى. و تتضمن هذه الخدمات 16 خدمة إلكترونية مختلفة تقسم الى المجموعات التالية :

  • خدمات التأشيرات
  • خدمات الاقامات السنوية
  • وثيقة سفر اضطرارية

المزايا

ويوفر النظام الالكتروني للحكومة العديد من المزايا والتي تحقق اهداف الحكومة الالكترونية ومن اهمها :

  • تقديم خدمات أفضل للأفراد و قطاع الأعمال من خلال توفير الخدمات الإلكترونية على مدار الساعة
  • تحسين مستوى تقديم الخدمات و رفع مستوى الشفافية في التعامل
  • رفع كفاءة و إنتاجية القطاع العام و توفير آليات لمراقبة مستوى الأداء (KPIs)
  • توفير الوقت والجهد والكلفة 
  • التقليل من الكادر البشري اللازم للعمل على الخدمات المقدمة

 كما ويوفر النظام العديد من المزايا لمتلقي الخدمة ومنها :

  • تقديم الطلب الكترونيا.
  • متابعة طلبه الكترونيا من خلال تبليغه عبر الرسائل القصيرة والبريد الالكتروني.
  • امكانية الاستعلام مباشرة عن الطلبات المقدمة من خلال الموقع الالكتروني للخدمات.
  • امكانية الدفع الالكتروني من خلال الربط مع نظام الدفع الإلكتروني eFawateerCom .
  • توفير الوقت والجهد والتكلفة .
  • طباعة اشعار الموافقة على التاشيرات من خلال الموقع الالكتروني للخدمات.
  • يتوفر دليل المستخدم على الموقع الالكتروني للخدمات ويتضمن كافة المعلومات الخاصة بمتلقي الخدمة .

عنوان موقع الخدمات

للاطلاع على موقع الخدمات : للا طلاع على الرابط، انقر هنا.


المعاملات التي يمكن تقديمها الكترونيا
  • اصدار / تجديد تأشيرة بقصد الزيارة
  •  اصدار/ تجديد تأشيرة بقصد المرور
  • اصدار تأشيرة خروج وعودة
  • اصدار/تجديد تأشيرة بقصد الدراسة
  • اصدار/تجديد تأشيرة بقصد العمل
  • طلب إصدار / تجديد إقامة بقصد العمل
  • طلب إصدار/ تجديد إقامة بقصد الدراسة
  • طلب إصدار/تجديد إقامة بمهنة بلا-بموجب وديعة بنكية
  • طلب إصدار/ تجديد اقامة سنوية (أفراد عائلة، التحاق بعائل)
  • طلب نقل اذن اقامة
  • طلب وثيقة سفر إضطرارية
  • طلب تمديد إذن إقامة مؤقتة
  • طلب فصل عن إذن إقامة
  • طلب إضافة إلى إذن إقامة
  • إلغاء إقامة
  • اقامة سنوية لمدة 5 سنوات

كيفية تقديم الطلبات الالكترونيه
  • يجب على متلقي الخدمة التسجيل على النظام الالكتروني ضمن معطيات معينة بحيث يصبح له حساب الكتروني يمكنه من تقديم جميع طلباته على النظام من خلال هذا الحساب الخاص به ( حاليا او مستقبلا ) والمتضمن البيانات الكاملة والخاصة بمقدم الطلب على اختلاف أنواع التسجيل (أفراد، مؤسسات، ...)
  • بعد تفعيل الحساب يمكن لمتلقي الخدمة تقديم طلبات ضمن الخدمات المعرفة في النظام إلكترونيا بناء على نوع التسجيل الخاص بالمستخدم
  • الاستعلام عن المعاملة في أي وقت من خلال حسابه الخاص .
  • استلام الاشعار بالقرار النهائي او المراجعة او التفصيلات الاضافية عبر بريده الالكتروني وهاتفه الخلوي .
  • يمكن دفع المستحقات المالية على أنواعها (بدل خدمة، كفالات ... إلخ) من خلال الربط مع نظام الدفع الإلكتروني eFawateerCom

نوع التسجيل ( لمتلقي الخدمة ) :

يمكن لمتلقي الخدمة اختيار احد الانواع التالية من قائمة نوع التسجيل وهي :

  • افراد
  • شركات
  • مؤسسات حكومية
  • مؤسسات تعليمية
  • بعثات دبلوماسية ومنظمات دولية واقليمية
  • مؤسسات المجتمع المدني ( اندية،جمعيات،نقابات ، ... )
  • مستشفيات

التعامل مع الطلبات المقدمه من خارج المملكه
  • يمكن تقديم طلبات التأشيرات ووثيقة السفر الاضطرارية من خلال السفارة لمتلقي الخدمة خارج المملكة
  • يمكن لمتلقي الخدمة اعتماد السفارة الأقراب لمراجعة طلبه إن لزم الأمر
  • يمكن لمتلقي الخدمة طباعة التأشيرة من خلال السفارة ودفع الرسوم يدويا

 قيمة بدل الخدمة ، والكفالات المقدمة على الطلبات الالكترونية
  • قيمة بدل الخدمة ( 2 ) دينارين على كل مستدعى له في الطلب الإلكتروني.
  • قيمة الكفالات المالية المقدمة ( 1000 ) دينار على كل مستدعى له في الطلب الإلكتروني.
  • يمكن دفع اي مبلغ مالي يترتب على الطلبات الالكترونية من خلال بوابة الدفع الالكتروني ,يتم تحويل متلقي الخدمة اليها بشكل الي .

دليل استخدام الخدمات الالكترونيه
  • للاطلاع على دليل استخدام الخدمات الالكترونيه - اللغه العربيه  اضغط هنا  و اللغه الانجليزية  اضغط هنا.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟