المهام والواجبات لمكتب المفتش العام
- الرقابة على كافة المديريات والوحدات الإدارية والقيام بجولات تفتيشية معلنة ومفاجئة للتأكد من سلامة الإجراءات والأعمال الإدارية والمالية والفنية والأمنية والقانونية وقيامها بواجباتها المنوطة بها.
- تدقيق كافة المستندات المالية الخاصة بأعمال الوزارة.
- متابعة نظام ادارة الشكاوى الحكومية/ منصة بخدمتكم الالكترونية واتخاذ ما يلزم حيال الطلبات الواردة عبر المنصة.
- اعداد التقارير اللازمة حول أوجه النقص في احتياجات مديريات مركز الوزارة والمحافظات والألوية والأقضية سواء أكانت مالية أو إدارية أو قانونية أو لوجستية ونقلها للجهة المختصة في الوزارة ومتابعة تنفيذها.
- استقبال شكاوى وتظلمات المواطنين والموظفين واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.
- المشاركة في لجان التحقيق المشكلة وفقاً للتشريعات ذات العلاقة.
- متابعة التقارير والاستيضاحات الواردة من الجهات الرقابية والرد عليها.
- التنسيق والإشراف على توزيع المكارم الملكية السامية.
- أية مهام أخرى ذات علاقة.
لعرض موقع بوابة الخدمات الالكترونية انقر هنا