المهام والواجبات للمديرية
-
ادارة الموارد البشرية من تخطيط وتنظيم ورقابة.
-
اعداد جدول تشكيلات الوظائف ومتابعة الشواغر والتعيينات.
-
تقييم ومتابعة اداء الموظفين بكافة فئاتهم.
-
دراسة الاحتياجات التدريبية واعداد الخطط اللازمة لتنفيذها.
-
بناء وتطوير قدرات ومعارف ومهارات الموظفين واعداد وتنفيذ البرامج التدريبية التي تلبي الاحتياجات التدريبية.
-
تقديم الدعم اللوجستي الذي يلبي ويضمن ديمومة العمل وتوفير بيئة عمل مناسبة لكافة الوحدات الادارية.
-
ادارة عمليات الشراء ومتابعتها.
-
ادارة المخزون والمحافظة عليه.
-
تلبية احتياجات الوزارة من وسائط النقل وادامتها.
-
متابعة امور المحروقات ومصروفاتها.
-
متابعة كافة المخاطبات الصادرة والواردة والعمل على تامينها للجهات ذات العلاقة.
-
ادامة عملية اتصالات الوزارة من الداخل والخارج.
-
ادارة عمليات التنسيق مع الشركاء الداخليين والخارجيين.
-
اعداد الخطة الاستراتيجية ومتابعة تنفيذها.
-
التطوير والتحسين المستمر على العمليات والخدمات وتبسيط الاجراءات.
-
استملاك وتخصيص الاراضي والمباني ومتابعة المستاجر منها واخلائها.
-
صيانة وضمان ديمومة المباني وجاهزية بنيتها التحتية.